شهر مع قلب يسوع الاقدس: تأمل في الحب الاسمى




❤️ شهر مع قلب يسوع الأقدس ❤

 اليوم الثالث عشر:

"تأمّل في الحب الأسمى"


🕯🛐✝💟🕯 صلاة البدء
يا قلب يسوع الأقدس ليكُن قلبي هيكلاً لحُبّك وليذع لساني جودك ولتثبت عيناي دائماً في جروحك. وليتامّل عقلي كمالك. ولتتذكّر ذاكرتي عظم مراحمك. وليُعبّر كلّ ما بي حُبّي الجزيل لقلبك وليكُن قلبي مستعداً لاحتمال كلّ شيء والتضحية بكلّ شيء حُبّاً بك .

💫 تقدمة النهار
يا يسوع، بواسطة قلب مريم الطاهر، أقدّم لك جميع صلواتي وأعمالي وأفراحي وألآمي لهذا اليوم على جميع نيّات قلبك الأقدس، متّحداً بتقدمة ذبيحتك الإلهيّة في العالم كلّه، تكفيراً عن خطاياي، وعلى نيات جميع شركائنا ولا سيما لأجل التعبّد للقربان المقدّس والإكرام للعذراء مريم . 


💫  تأمّل
إن محبّة الله لنا لم تنته إلى أقصى حدودها بتجسّده في أحشاء مريم العذراء وبألامه وموته على الصليب. إن هذه المحبّة العظيمة والشديدة لم تكن إلّا بداية لمحبّة أعظم وأشد، وقد أعلن لنا ربّنا يسوع المسيح هذه المحبّة بغايتها القصوى برسمه سرّ القربان المقدس. إن عطشه إلى محبّتنا لا يشفي غليله غير اتحادِه بنا، فقدّم لذلك إلينا ذاته الإلهيّة في سرّ القربان الأقدس، وفي تناولنا إياه نجد كفايتنا ومسرّتنا فنبتعد عن الخلائق وعن الخطيئة ونأتي بثمار كثيرة لحياة الأبد. فيا للحب الذي يجهلهُ كثيرون ولا يعرفه غير القليلين. واليوم تهدينا إلى معرفته عبادة قلب يسوع الأقدس وتدعونا في الوقت نفسه إلى مقابلته بتناولات مستمرة.

💫  خبر
روى أحد الكهنة عن فتاة صغيرة لم يُسمح لها التقدم للتناول الأول لصغر سنها، فألحّت على الكاهن لكنه أجابها: أنت لا تعرفين بعد شيئاً عن حياة يسوع ولا تقدّرين سر القربان الأقدس. في أحد الأيام دخل الكاهن لأمر ما إلى الكنيسة وقت الظهر، فرأى تلك الفتاة جاثية أمام المذبح تناجي يسوع بصوت مسموع قائلة: "يا يسوع إن الأب الكاهن يقول بأني لا أعرفك إنك يسوع المسيح ابن الله الحي الذي نزلت من السماء وولدت من مريم العذراء في بيت لحم وتربيت في الناصرة ثم اخترت لك تلاميذاً وعلّمتهم الصلاة وشفيت المرضى ثم مُتّ من أجلنا على الصليب ودُفنت وقمت من القبر في اليوم الثالث وتعيش معنا في سر القربان الأقدس. فترى إني أعرفك جيداً فأرجوك أن تفتح عيني الأب الكاهن حتى يعرف جيداً بأني أعرفك". أثّر هذا الكلام في قلب الكاهن وفي المساء عند اجتماع المؤمنين دعا الفتاة وقال لها: كم مرة زرت اليوم يسوع في القربان ؟ أجابت خمسة عشر مرة فقال لها مبتسماً: "إن الرب يسوع استجاب صلاتك وفتح عينيَّ فعرفت أنك تعرفين جيداً كلّ شيء عن يسوع! إستعدي للتناول الأول مع زميلاتك”. هكذا تحققت امنيتها.

  💫  إكرام
إقترب من مائدة الرّب لتزداد حُبّاً له.

   💫  نافذة
يا جسد المسيح خلّصني.

  🛐  صلاة الختام
إمنحنا يا ربّ أن نُودِعَ لكَ قلوبنا ونفوسنا بالمحبّة، ونشتاقَ إليكَ ونلتمِسَ حضوركَ الدّائم معنا بالرّجاء، ونتناولكَ بالإيمان يا مَن احتجَبتَ في القربان المقدَّس، فتَغفِر لنا خطايانا وتكون لنا زاد الرّحمة والخلاص عند ساعة موتنا. أيُّها "الخبز النّازل من السّماء"، أشرِق علينا في كلّ لحظة نسجُد بها أمام جسدكَ الطّاهر، كما أشرقتَ بالمجد على رُعاة بيت لحم : فنغدو رُسُلاً لمجدكَ، وتتحوّل النّفوس الرّافضة لرحمتكَ إلى نفوسٍ تائبة ومؤمنة بكَ، وتتلقَّى النّفوس المطهريّة غزارة رحمتكَ لتدخل مجدكَ السّماويّ. "أيّها القربان الشّهيّ"، يا "بحر الحُبّ والغفران" لكَ المجد إلى الأبد. آمين.

♥️ يا قلبَ يسوع الأقدس: إني واثقٌ بكَ ♥️

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صلاة يوم الخميس أكراماً للقربان المقدس🕯🙏

صلاة الى مار عبدا

صلاة قويّة للروح القدس