شهر مع قلب يسوع الاقدس: تأمل في أن حُب قلب يسوع كريم وسخيّ




❤️ شهر مع قلب يسوع الأقدس ♥️


 7️⃣ اليوم السابع:
"تأمّل في أن حُبّ قلب يسوع كريم وسخي"


🛐 صلاة البدء
إلهي ومخلّصي يسوع، أنت الذي قد غسلتَ خطايانا بدمك الكريم، أشكرك عن الجروح التي اقتبلتها على الصليب، عندما اخترق جنبك الطاهر سهمٌ مُلتَهِب لكي يجرح قلوبنا بحبّك. أيّها الجرح المبارَك: أنتَ الدم الثمين والماء الخلاصيّ المنحدران منه لمغفرة خطايانا! أنا الخاطئ، أقتربُ منك يا يسوع كي تغسلني، فاسكب عليّ هذا الماء الفعّال، إني ضعيف! قوّني واحمني بنَزْف دمك المقدّس؛ وعند فراقي لهذه الحياة، إمنحني حصّةً وميراثًا من الدم الثمين، نقطة واحدة تكفيني، أتضرّع إليك بحقّ قلبك المجروح، أن تجرح قلبي أيضًا بحربة حبّك، لكيلا يتوق إلى شيء من الأرضيّات، وأن يكون مُلتهِبًا بنيران محبّتك المتفانية. آمين. 

💫  تقدمة النهار
يا يسوع، بواسطة قلب مريم الطاهر، أقدّم لك جميع صلواتي وأعمالي وأفراحي وألآمي لهذا اليوم على جميع نيّات قلبك الأقدس، متّحداً بتقدمة ذبيحتك الإلهيّة في العالم كلّه، تكفيراً عن خطاياي، وعلى نيات جميع شركائنا ولا سيما لأجل التعبّد للقربان المقدّس والإكرام للعذراء مريم . 

💫 تأمّل
إنّ معلّمَنا الإلهي يسوع المسيح يُحدِّثُنا في إنجيل متى عن ملكوت السماوات يقول: “يُشبه ملكوت السماوات رجلاً تاجراً يطلب لآلئ حسَنة وثمينة فوجد لؤلؤةً كثيرةَ الثمن فمضى وباعَ كلَّ مالَه واشتراها” (متى ٤٦- ٤٥ : ١٩). نعم، إنّ يسوع هو هذا التاجر، وما تقرأه في هذا المثل ما هو إلا رمزٌ من كَرَم وسخاء حب يسوع لنا إذ أنّ نفوسَنا هذه لآلئ ثمينة يفتّش عنها الآب السماوي بابنِه يسوع كما يقول بولس الرسول: “إنّه أخلى ذاتَه آخذاً صورةَ عبدٍ صائراً في شِبهِ البشر وذلك ليشتري نفوسَنا وبأي ثمنٍ كان”. وبما أنّ حب قلب يسوع كريم وسخي إلى حد البذل والعطاء يجب علينا أيضاً أن لا يكون حبُّنا له شحيحاً وفقيراً رغم محدوديتِنا وضعفِنا… ما علينا إلا أنْ نعطيه كلَّ شيء بدون حساب ولا تراجع، فهو اللؤلؤة الثمينة التي يجب أنْ نبيع كلَّ شيء، كل الدنيا وملذّاتِها، كل الحياة الزمنية ولهوِها، ونشتري قلب يسوع الذي هو اللؤلؤة الكثيرة الثمن التي لا يُضارعها شيء والتي من أجلِها تجسّد المسيح وصار إنساناً ومات على الصليب ليربَحَها ويُغنينا بها.

💫  خبر
في لورد بفرنسا مدينة ظهورات العذراء للقديسة برناديت وصف شاهد عيان تجلّي مجد يسوع في الافخارستيا عبر تطوافات القربان المقدس قال: حينما يصل القربان المقدس ويتجول بين المرضى ترتفع التضرّعات والصلوات مدة نصف ساعة على الأقل وفي أثناء ذلك يتلألأ الشعاع أمام أعين الجميع ويعلو هتافُهم "يا رب اشفِ المرضى، يا رب إنْ شئتَ فأنتَ قادرٌ أنْ تشفيَني". وعلى بعد خطوتين من شعاع القربان المقدس المتواجد بين المرضى تنتصب فَجأةً فتاة شاحبةُ اللون وقد تجلّى وجهُها فأشبه وجهَ لعازر الخارج من القبر، وبينما الجمهور المتحيّر يبكي ويصرخ لهذا المشهد ينهض بعض المقعدين فَجأةً يميناً وشمالاً ويضطرب الحاضرون ويتأثرون ويبسطون أذرعَهم للصلاة، في هذه الأثناء قالت فتاةٌ عمياء لرفيقتِها: "حالما يصل شعاع القربان المقدس أمامي عرّفيني" وكان ما أرادت فعرّفتها صديقتُها في الوقت المناسب، في تلك اللحظة مرَّ بريقٌ على عينيها وفي الحال صارت ترى كسائر الناس وإذا بالجمهور يصفق ويبكي عطفاً وحناناً وفرحاً وتزاحمت كراسي المقعدين حول شعاع القربان المقدس. وفي الوقت نفسِه كانت أصوات المصلّين تشكر الرب على نِعَمِهِ وأعاجيبِهِ.

💫  إكرام
مَن يمكنُه أن يَرويَ عجائبَ كَرَم يسوع وسخائه نحو البشر، فلنقل كلَّ يومٍ من حياتِنا إنّ يسوع ينبوعٌ من النِعَم 
وسخيٌّ في حبِّه للبشر.


💫 نافذة
يا قلب يسوع الأقدس أفِضْ علينا نعمَكَ وارحمنا


🕯✝️🛐 🕯صلاة الختام
يا قلب مريم أُمّ الله وأُمّي. أيُّها القلبُ الذي هو أشبه جميع القلوب بقلب يسوع الأقدس. أتوسَّل إليكَ أن تطبع في قلبي فضائلك السّامية، لكي يتلظّى مثلك بمحبة قلب يسوع إلهي. أيُّها القلب الرحيم، كُن رجائي وملجأي، كُن عوني في احتياجاتي، كُن تعزيتي في أحزاني كُن قوّتي في تجاربي، كُن مُعيني في أخطاري، كُن لي طريقاً يُهديني إلى قلب يسوع. ليكُن قلب يسوع الأقدس وقلب مريم الطّاهر محبوبَين ومُمجّدَين في كُلِّ مكان وفي جميع القلوب، الآن وكل أوان وإلى أبد الآبدين. آمين.


♥️ "يا قلبَ يسوع الأقدس: إني واثقٌ بكَ" ❤

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صلاة يوم الخميس أكراماً للقربان المقدس🕯🙏

صلاة الى مار عبدا

صلاة قويّة للروح القدس