شهر مع قلب يسوع الاقدس: تأمل في إسم يسوع



❤️ شهر مع قلب يسوع الأقدس 

اليوم الثاني عشر:

 "تأمّل في إسم يسوع"

🛐  صلاة البدء
ليكُن إسم يسوع القدّوس في فمي وفي قلبي وعلى لساني. ليكُن إسم يسوع القدّوس في عقلي وليُطهّر مخيّلتي وليُقوِّ إرادتي. ليكُن إسم يسوع القدّوس فيَّ وفوقي وأمامي وبقربي وليكُن في كلّ أفكاري وأقوالي وأعمالي. ليكُن إسم يسوع القدّوس حامياً لي ضدّ هجمات الشرير وتجاربه. فليحفظني من كلّ فكر محبَط، ومن كلّ خوف، ليكُن ثقتي الغير المتزعزعة ورجائي في الحياة وفي الموت. آمين.

💫  تقدمة النهار
يا يسوع، بواسطة قلب مريم الطاهر، أقدّم لك جميع صلواتي وأعمالي وأفراحي وألآمي لهذا اليوم على جميع نيّات قلبك الأقدس، متّحداً بتقدمة ذبيحتك الإلهيّة في العالم كلّه، تكفيراً عن خطاياي، وعلى نيات جميع شركائنا ولا سيما لأجل التعبّد للقربان المقدّس والإكرام للعذراء مريم. 

💫 تأمّل 
إنّ إسم يسوع، كما يقول بولس الرسول :"هو الذي يفوقُ كلَّ إسمٍ وله تجثو كلُّ ركبةٍ ممّا في السماوات وممّا على الأرض وتحت الأرض" (فيلبي ١٠-٢: ٩)، وهو الإسم الذي تكمنُ فيه كلُّ معاني القداسة إذ أنبأ عنه جبرائيل الملاك يومَ بشارتِه للعذراء "سيكونُ عظيماً وابنَ العليِّ يُدعى وسيعطيه الربُّ الإله عَرشَ داود أبيه ويملُك على آلِ يعقوب إلى الأبد ولا يكون لمُلكِه انقضاء" (لوقا ٣٣-١ :٣٢). إنّه الإله القدير كما تدعوه الكتب المقدسة، و"الجبّار الذي به كان كلُّ شيء وبغيرِهِ لم يكُن شيء ممّا كان" (يوحنا ٣:١)، فهو النور الذي أشرق على المسكونة، وهو الراعي الذي يرعى شعبه، إنَّه الحَمَلُ الذي مِنْ أجلِنا قُدِّمَ على مذبح البشرية لفدائِها. ففي إسم يسوع تكمُن كلُّ المعاني، فهو الفادي الذي سأل عنه برنردوس قائلًا :"لماذا ولِدْتَ ؟" فيجيبُه ُ:"لأني يسوع"، "ولماذا قاسيتَ الآلامَ وأهرقْتَ الدمَ ومتَّ على الصليب؟" يجيبُه ُ:"لأني يسوع"، نعم، إنّ هذا الحُبّ الذي يحمِله إسم يسوع يذكّرُنا بقول القدّيس برنردوس أيضاً إذ يقول : "إنّه شَهدٌ على الشفتين وموسيقى شجيّة في الأذن وطربٌ وبهجةٌ للقلوب التقيّة". باسم يسوع نالت البشرية خلاصاً وفداءً، وباسمِه دخل اللصُّ ملكوتَ السماوات، وباسمِه غُفِرَتْ خطايا المجدلية، وباسمِهِ طُرِدَ الشيطان، وباسمِه وَجَدَتْ النفوس تعزيةً وفرحاً. لذا علينا أنْ نقدِّمَ الإكرامَ اللّازمَ لهذا الإسم في هذا الشهر المقدّس الذي به آمنّا، وبه كان لنا الخلاصُ، وبثقةٍ وإيمان، عاملين بوصيّة الرسول القائل :"ومهما أخذتُم فيه من قولٍ أو فعلٍ فليكن الكلُّ باسمِ الربِّ يسوع المسيح شاكرين الله الآب". (١ كو ١٧:٣).

💫  خبر
قوة إسم يسوع :الشياطين طردت وأناس تعافوا من أوجاعهم باسم الرّب يسوع (أعمال الرسل) وآيات كثيرة أخرى ذات أهمية توضّح قوة الإسم الإلهي كما في الصلاة الربانية "ليتقدس إسمك" أو في صلاة يسوع الودعية: "كل ماتطلبونه من الآب باسمي يكون لكم" (يو ٣٣:٦)؛ "إذهبوا وبشروا كلّ الأمم معميدينهم باسم الآب والإبن والروح القدس" (متى ١٩:٢٨). لا خلاص إلّا باسم يسوع المسيح" (أعمال ١٢-٤ :١٠)؛ "لكي تجثو باسم يسوع كلّ ركبة ..." 
فيقول القديس يوحنا السلمي: "إجلد أعدءك باسم يسوع"، "لأنّه لا يوجد سلاح أقوى منه لا في السماء ولا على الأرض..." (مقالة ٢٧-٦١). 


💫  إكرام 
إعمل دائماً على أنْ تُقدّسَ إسم يسوع في حياتِكَ، واجعل اسمَه على شفتيكَ مدى حياتِكَ وحتى ساعة موتِكَ واعمل أن لا يفارِقَكَ هذا الإسم إلّا إذا فارقتْكَ الحياة.


💫  نافذة 
يا قلبَ يسوع الأقدس باسمِكَ يكون لي الخلاص.


🕯🛐✝💟🕯  صلاة الختام
يا قلب مريم أم لله وأمّي. أيُّها القلبُ الذي هو أشبه جميع القلوب بقلب يسوع الأقدس. أتوسَّل إليك أن تطبع في قلبي فضائلك السّامية، لكي يتلظّى مثلك بمحبة قلب يسوع إلهي. أيُّها القلب الرحيم، كُن رجائي وملجأي، كُن عوني في احتياجاتي، كُن تعزيتي في أحزاني كُن قوّتي في تجاربي، كُن مُعيني في أخطاري، كُن لي طريقاً يهديني إلى قلب يسوع. ليكُن قلب يسوع الأقدس وقلب مريم الطّاهر محبوبَين وممجّدَين في كُلِّ مكان وفي جميع القلوب، الآن وكل أوان وإلى أبد الآبدين. آمين.


♥️ "يا قلبَ يسوع الأقدس: إني واثقٌ بكَ" ❤

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صلاة يوم الخميس أكراماً للقربان المقدس🕯🙏

صلاة الى مار عبدا

صلاة قويّة للروح القدس