شهر مع قلب يسوع الاقدس: تأمل في أنّ قلب يسوع مثال


❤️ "شهر مع قلب يسوع الأقدس" ❤ 

  اليوم السادس عشر: 

"تأمّل في أن قلب يسوع مثال"


🕯✝️🛐🕯  صلاة البدء
ياقلب يسوع إملأ قلبي بحُبّك، أعطني نعمة التقوى والهدوء والتواضع الحقيقي في كلّ شيء حتى أعيش مع الجميع فى وداعة. ثبّتني في إيماني وأظهر إرادتك في داخل قلبي واهدني إلى ملكوتك. يا قلب يسوع أضئ عقولنا وقلوبنا بنورك لنعرف كيف نسلُك فى سبيلك لأن لك الملك والمجد مع أبيك وروحك القدوس من الآن وإلى الأبد
آمين
 
💫 تقدمة النهار 
يا يسوع، بواسطة قلب مريم الطاهر، أقدّم لك جميع صلواتي وأعمالي وأفراحي وألآمي لهذا اليوم على جميع نيّات قلبك الأقدس، متّحداً بتقدمة ذبيحتك الإلهيّة في العالم كلّه، تكفيراً عن خطاياي، وعلى نيات جميع شركائنا ولا سيما لأجل التعبّد للقربان المقدّس والإكرام للعذراء مريم. 

      
💫  تأمّل 
"هذه هي وصيّتي أنْ يُحِبَّ بعضُكُم بعضاً كما أنا أحببتُكُم" (يو ١٢:١٥)، هذه هي الوصية العظيمة التي تركَها لنا الرّب يسوع. مار بولس يصرخُ ويقول : "لو كنتُ أنطق بألسنةِ الناس والملائكة ولم تكُن فيَّ المحبّة فأنا نحاسٌ يطنُّ أو صنجٌ يرنّ، ولو كانت ليَ النبوّةُ وكنتُ أعلمُ جميعَ الأسرار والعالم كلَّه ولو كان لي الإيمان كلَّه حتى أنقلَ الجبالَ ولم تكن فيَّ المحبة فلستُ بشيء". (كو ١: ١٣-١٣).أجل إنّ حياة ربّنا يسوع من المذود إلى الصليب ما هي إلّا أفعالُ محبة متواصلة وبذلُ الذات من أجل الآخرين وفي خدمتِهِم من أجل خلاصِهِم. وأجمل مَثَل يكلِّمُنا به يسوع في العمل بالمحبة مع الآخرين هو قصّة السامري الصالح، ومن هذا المثل نُدرك عظمةَ المحبّة التي علّمنا إياها قلبُ يسوع حيث بذل دمَه من أجلِ حياتِنا ليعيدَنا من حياة الخطيئة إلى حياة النعمة وينقّينا من جميع الأدران. فبموتِه أحيا موتَنا وأنعشَنا وأعادَنا إلى أحضانِ الآب السماوي.
      
💫  خبر 
عُرِفَ القدّيس فرنسيس الأسيزي بالمحبّة التي كانت مضطَرِمة فيه، فقد كان يوجِّه كلَّ عواطِفِه وأفكارِهِ إلى الله تعالى إذ كان يسمو شَفَقَةً بما يمثِّله في كلِّّ شيء ويراه في كلِّ مكان ولاسيما في سرِّ القربان المقدّس وعلى الصليب. فقد كان حبُّه للصليب وليسوع المصلوب والتعلُّق بهما حُبّاً كبيراً. وقد بلغ في محبّتِهِ الشديدة له إنه كان في الصلاة يُختَطَف بالروح كثيراً فيرتفع من الأرض ويلتحف بنورٍ سماوي بينما يكشف له الله مستقبلات الحوادث وخفايا القلوب. ومكافأة له على شدّة محبّته، مدَّ يسوع يوماً يدَه اليمنى من على الصليب وأخذ يعانقُ القدّيس فرنسيس ويحتضنُه ويضمُّه إلى صدرِهِ.
   
💫 إكرام
تأمّل بروحِ الإيمان عظمة المحبّة التي بها افتداكَ قلبُ يسوع بدمِهِ، وهو يدعوكَ اليوم وكلَّ يوم أن تحملَ هذا الحُبّ 
إلى الآخرين عبر العطاء بدون حدود 
كما أعطاكَ كلَّ الحب على الصليب.

    💫  نافذة
يا قلبَ يسوع الأقدس أضرِمْ قلبي بنارِ حبِّكَ الإلهي


🕯✝️🛐 🕯صلاة الختام
ربّي يسوع، يا ينبوع الحياة، ومُروي النفوس العطشى إلى الحُبّ والحياة. إروي حقل قلبي وفكري وكلّ كياني، من محبّتك. زدني إيماناً وتواضع ومحبّة فأتحوّل إلى بئر صغير تتدفّق منه عذوبتك وحياتك وقداستك. آمين.


♥️"يا قلبَ يسوع الأقدس : إني واثقٌ بكَ"♥️

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صلاة يوم الخميس أكراماً للقربان المقدس🕯🙏

صلاة الى مار عبدا

صلاة قويّة للروح القدس