شهر مع قلب يسوع الاقدس: تأمل في وجوب الشكر لقلب يسوع الاقدس




❤️  شهر مع قلب يسوع الأقدس

اليوم الثامن والعشرون:  

"تأمّل في وجوب الشكر  لقلب يسوع الأقدس"


🕯🛐✝💟🕯 صلاة البدء 
يا سيدي يسوع المسيح، الإله الأزلي الرحيم، خالق ومخلّص الجميع، إستمع إلى صلاتي. بحقّ الحب الذي تكنّه لكلّ الذين يطلبون المغفرة، أنظر إليّ بعين الرحمة، كما نظرت ذات يوم إلى مريم المجدلية، وإلى بطرس الذي أنكرك. أنظر إليّ يا ربّي الرحيم، كما نظرت إلى أمّك مريم، الواقفة بحزن تحت الصليب. إجعلني أشعر في أعماق قلبي بالحنان الذي شعرتْ به تجاهك، واجعل عيناي تذرفان الدموع على حزنك الذي سببته حياتي الآثمة. إدعني لأعود من أعماق الظلمة إلى بيت أبي، أعطني قلباً جديداً وأجلسني بقربك على المأدبة التي أعددتَها لي. آمين.

   💫  تقدمة النهار
يا يسوع، بواسطة قلب مريم الطاهر، أقدّم لك جميع صلواتي وأعمالي وأفراحي وألآمي لهذا اليوم على جميع نيّات قلبك الأقدس، متّحداً بتقدمة ذبيحتك الإلهيّة في العالم كلّه، تكفيراً عن خطاياي، وعلى نيات جميع شركائنا ولا سيما لأجل التعبّد للقربان المقدّس والإكرام للعذراء مريم. 

  💫   تأمّل 
إن احسانات الله إلينا هي أعظم من أن تدرك وأكثر من أن تحصى. وقد تجلت في الخلقة، سر التجسد، سر الفداء وسر القربان المقدس. ومع ذلك لا يرى قلب يسوع الأقدس من يشكره على هذه الإحسانات، ولا يلاقي سوى برودة في محبته وأنواع الإهانات التي جعلته يتشكى منها قائلاً لأمته القديسة مرغريتا مريم: "ها هي ذي الحالة التي تركني فيها شعبي المختار فإني أعددتهم ليسكنوا عدلي أما هم فقد اضطهدوني سراً وعلانية وقابلوا شدة حبي لهم بأنواع الإهانات. ولا ألاقي عوض الشكران سوى الكفران والإحتقار والإهانات والنفاق والبرودة نحو سر محبته. وفي الحقيقة كم من المسيحين يتناولون القربان المقدس ببرودة فلا يقضون بعد تناولهم بعض دقائق في الكنيسة ليشكروا الرب يسوع على تناوله ومجيئه إليهم ليلح فسادهم ويشركهم في حياته الإلهيه. فكأن التناول ليس لديهم عطية شكر وهو أعظم العطايا فلنكن إذن من الشاكرين لقلب يسوع الأقدس.

💫 إكرام 
لا تدع يوماً يمضي من دون أن تتذكر عظم إحساناته تعالى إليك فتشكره على أنه خلقك وحفظك في الحياة ودعاك إلى الدين الصحيح ورباك تريبة مسيحية ومنحك أسراره الإلهية وأسبغ عليك نعمه الخصوصية وأولاك نعماً تهديك إلى الخلاص.

💫  نافذة
يا قلب يسوع الأقدس إني أشكرك على جميع إحساناتك إليّ.


🕯🛐✝💟🕯 صلاة الختام
لقد نسيتك ولكن لا تنساني...
اجعلني يا رب مستحقاً أن ارتفع فوق ارادتي … اجعلني أنمو في حبك حتى أخرج من هذا العالم وأتبعك في حب دافق …اجعلني مستحقاً أن أكره حياتي من أجل أن أعيش فيك اجعل المر الذي يقدمه الأعداء يُعْطِي حلاوة لروحي… لتلتئم جروحي من خلال جروحك لقد نسيتك ولكن لا تنساني … لقد هربت بعيداً عنك ولكن تعال وابحث عني وقُدني


♥️ "يا قلبَ يسوع الأقدس: إني واثقٌ بكَ".♥️

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صلاة يوم الخميس أكراماً للقربان المقدس🕯🙏

صلاة الى مار عبدا

صلاة قويّة للروح القدس