شهر مع قلب يسوع الاقدس: تأمل في كيفية إلتجائنا الى قلب يسوع الاقدس


❤️  شهر مع قلب يسوع الأقدس

 اليوم السادس والعشرون:  

"تأمّل في كيفيّة إلتجائنا إلى قلب يسوع الأقدس"


🕯🛐✝️💟🕯 صلاة البدء 
يا قلب يسوع الأقدس، أندفع آتياً إليك، وألقي بنفسي في أحضان يداك الرحيمة، فأنت الملجأ الأكيد، وأملي ورجائي الثابت والوحيد. أنت شفاء لجميع شروري، والإغاثة لجميع مآسي والتعويض عن جميع أخطائي. يا قلب يسوع، أني أضع كلّ طلباتي أمام رحمتك، وكلّي ثقة وإيمان بأنّك لن تتخلّى أبداً عنّي حتى منتهى الدهور. أمين.

  
💫 تقدمة النهار
يا يسوع، بواسطة قلب مريم الطاهر، أقدّم لك جميع صلواتي وأعمالي وأفراحي وألآمي لهذا اليوم على جميع نيّات قلبك الأقدس، متّحداً بتقدمة ذبيحتك الإلهيّة في العالم كلّه، تكفيراً عن خطاياي، وعلى نيات جميع شركائنا ولا سيما لأجل التعبّد للقربان المقدّس والإكرام للعذراء مريم.

  💫  تأمّل
إن إلتجائنا إلى قلب يسوع الأقدس هو من أخصّ واجبات المتعبّدين له. إذا أردنا الإلتجاء إلى قلب يسوع الأقدس فليكن إلتجاءنا هذا أولاً بروح تواضع، ومعنى ذلك أن نتجنّب كبرياء الفريسي في صلاتنا إلى قلب يسوع ونقرع باب رحلته بتواضع العشار، لأنه جلّ إسمه لا يفيض نعمته إلّا على المتواضعين العارفين سوء حالهم والمقرّين بشرورهم الخفية والظاهرة فبالتواضع خلص القديسون وتمجّدوا، وبالكبرياء هلك الهالكون وتدهوَروا.

    💫 خبر
ذكر عن إحدى الأمهات الفرنسيات أنها بعد ما ودّعت إبنها وهو مسافر إلى حرب في افريقيا، سلّمته أيقونة قلب يسوع الأقدس فوعدها بأنه سيضع دائماً تلك الأيقونة على صدره، وثبت ملازماً لهذا الوعد. ففي إحدى الوقائع إنحصرت الجيوش الفرنسية في مضيق الجبال وأصبحت فريسة لنيران الأعداء، فحينئذ إمتثالأ لأمر قائدهم وثبوا على فرقة من قطاع ذلك المضيق ولكنهم وقعوا قتلى مجندلين على الأرض، أما الشاب المذكور فأتاه الرصاص في أماكن كثيرة من جسده لا بل أصيب برصاص في صدره ربما كانت القاضية عليه، لكن بقدرة ربانية حفظ بتلك الأيقونة التي سلّمته إياها أمه ونجا سالماً، فغاص منذ ذلك اليوم في بحر الإمتنان واخذ يفني على قلب يسوع بكل حرارة ونشاط ويذيع في كل مكان تلك الأعجوبة التي صنعها له هذا القلب الاقدس.

   💫 إكرام
إذا كنت حائراً في أمر ما، 
فألتجيء إلى قلب يسوع الأقدس فأنّه خير عزاء وفرح لك.

💫  نافذة
"يا قلب يسوع الأقدس إجعلني في حماك كل حين"



🕯🛐✝️💟🕯 صلاة الختام
يا قلب يسوع يا ينبوع كلّ الخيرات نطلبُ منك اليوم أن تُكثر نِعمك علينا وأن تَسكُن أنتَ فى قلوبنا فتطهّرنا وتعيدنا إلى كرمِك، أعطنا أن نكون أمناء مخلصين في جميع أعمالنا، واصفح عن جميع آثامنا وهفواتنا التى سببت الحزن لقلبك الأقدس. آمين


♥️"يا قلبَ يسوع الأقدس : إني واثقٌ بكَ"♥️

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صلاة يوم الخميس أكراماً للقربان المقدس🕯🙏

صلاة الى مار عبدا

صلاة قويّة للروح القدس