تأمل يومي: جيزل فرح طربيه



تأمل يومي 

لأَنَّكَ أَخْفَيْتَ هذِهِ الأُمُورَ عَنِ الحُكَمَاءِ والفُهَمَاء، وأَظْهَرْتَها لِلأَطْفَال!/ 
ما هي هذه الحكمة الالهية المخفية عن الحكماء والفهماء والظاهرة للاطفال؟؟

شب حريق هائل في بناية سكنية، 
وصادف أن كان طفل في أحد الشقق فيها
استيقظ فوجد نفسه وحيداً محاطاً بلهيب  من النار ففتح النافذة ولكنه لم ير إلا سحابة من دخان !
لكن أباه الذي عاد على عجل بعد أن اضطر أن يغادر المنزل لوقت قصير
 رآه من الطريق فصرخ: 
إقفز يا بني وأنا آخذك بين ذراعي!
أجابه الابن: كيف أقفز وأنا لا أراك؟
فقال له الاب: لكنني أنا أراك ! إقفز ولا تخف!
قفز الطفل من النافذة في سحابة الدخان فتلقفه أبوه بين ذراعيه وخلصه من الموت المحتم !
هذه هي الحكمة التي تتفوق 
على حكمة الحكماء،
إنها ثقة الابناء والتسليم الكامل لمشيئة الآب !

الغد لا يخيفني وطبول التهويل لا تزعزعني
لي أب في السماء يعتني بي
ومن أنياب الذئاب وهدر العواصف يخلصني !
أصغيت له فقال لي: 
"إِذَا اجْتَزْتَ فِي الْمِيَاهِ فَأَنَا مَعَكَ، وَفِي الأَنْهَارِ فَلاَ تَغْمُرُكَ. إِذَا مَشَيْتَ فِي النَّارِ فَلاَ تُلْذَعُ، وَاللَّهِيبُ لاَ يُحْرِقُكَ.(إش ٤٣: ٢)
يا فرحي !

/جيزل فرح طربيه/

تعليقات

  1. رائع هو ربنا. الذي ما بخل علينا بشيء. وهو حاضر أبدا لا ينعس ولا ينام ، فطوبى للذي يعي هذه الحقيقة.

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صلاة يوم الخميس أكراماً للقربان المقدس🕯🙏

صلاة الى مار عبدا

صلاة قويّة للروح القدس