شهر مع قلب يسوع: تأمل في أن العبادة لقلب يسوع الاقدس تحمل عل الثقة




❤️ شهر مع قلب يسوع الأقدس

اليوم الرابع والعشرون: 

"تأمّل في أن العبادة لقلب يسوع الأقدس تحمل على الثقة"


🕯🛐✝💟🕯  صلاة البدء
يا قلب يسوع الأقدس ليكُن قلبي هيكلاً لحُبّك وليذع لساني جودك ولتثبت عيناي دائماً في جروحك. وليتامّل عقلي كمالك. ولتتذكّر ذاكرتي عظم مراحمك. وليُعبّر كلّ ما بي حُبّي الجزيل لقلبك وليكُن قلبي مستعداً لاحتمال كلّ شيء والتضحية بكلّ شيء حُبّاً بك .

      💫 تقدمة النهار 
يا يسوع، بواسطة قلب مريم الطاهر، أقدّم لك جميع صلواتي وأعمالي وأفراحي وألآمي لهذا اليوم على جميع نيّات قلبك الأقدس، متّحداً بتقدمة ذبيحتك الإلهيّة في العالم كلّه، تكفيراً عن خطاياي، وعلى نيات جميع شركائنا ولا سيما لأجل التعبّد للقربان المقدّس والإكرام للعذراء مريم . 

     💫  تأمّل 
إن الإنسان الذي يرى كثرة خطاياه ويجهل محبّة يسوع له يتصوره في الغالب عدواً له فيبتعد عنه ويهرب من وجهه ويهمل عبادته. وكان الواجب عليه أن يفعل خلاف ذلك لأن خطايانا الكثيرة هي التي حملت إبن الله على التجسد وقبول الآلام والموت لأجل خلاصنا، فإذا عرفنا أننا خطأة، عرفنا أيضاً أن لنا مخلصاً رحيماً شفوقاً رؤوفاً يُحبّ الخطأة ولا يريد هلاكهم بل خلاصهم. وعوضاً عن أن نبتعد عنه، لنقترب منه ليغفر لنا خطايانا وينجينا من جميع شرورنا ولا يترك لها أثراً. فيجب علينا كذلك أن نلتجأ إلى يسوع مخلصنا متى علمنا أننا خطأة وقد أخطأنا، ونسأله بإيمان وثقة أن يغفر لنا جميع خطايانا لكي نحبه من كل قلبنا. 

     💫  خبر
جاء في حياة القديسة كاترينا السيانية أن الشيطان الخبيث عدوُ النفوس الطاهرة كان يثير في مخيّلتها تصورات رديئة دنسة. ذات يوم اشتدّت فيها التجربة حتى ظنّت أن الله قد تركها، غير أن حبّها له تغلّبَ على هذه التجربة فهتفت: "كلا يا إلهي كلا، لا شيء يفصلني عن محبتكَ. إختفِ عني ما شئت ولا تفتقدني قط، إذا شئت ذلك، غير إني   أحبّكَ من كل قلبي حيث ما كنت ولا يستطيع الزمان ولا الأبدية أن يزعزعا عزمي هذا." وفي يومٍ آخر أحدقت بها جماعة من الشياطين، ولما غابوا عنها ظهر لها المخلص مملوءاً جودة فقالت له: أين كنت يا رب مدة هذه العاصفة؟ أجابها يسوع إني كنت في وسط قلبكِ. قالت كاترينا متعجبة: كيف كنت في وسط قلبي وقد اضحى مأوى لأفكار سمجة للغاية؟ أجابها يسوع: هل أبهجتكِ هذه الأفكار أم أحزنتكِ؟ قالت كاترينا: إنها أحزنتني حزناً عظيما واستقبحتها غاية الإستقباح. أجابها يسوع: من أعطاكِ هذا الحزن وأولاكِ هذا الإستقباح غيري أنا الذي كنتُ مختفياً في قلبكِ؟ ثم غابَ، تاركاً إياها في تعزية عظيمة.

     💫  إكرام 
أيّها الربّ إلهي، أنت هو الحق، وأنا أؤمن إيماناً ثابتاً بكلامك، وبكلِّ ما تعلّمنا كنيستك. وأنا أباركُ كلَّ ما تباركه، وألعنُ كلَّ ما تلعنُه. آمين

     💫  نافذة
يا قلب يسوع الأقدس أنت رجائي ونصيبي في أرض الأحياء.


🕯🛐✝💟🕯صلاة الختام
يا قلب يسوع يا ينبوع كلّ الخيرات نطلبُ منك اليوم أن تُكثر نِعمك علينا وأن تَسكُن أنتَ فى قلوبنا فتطهّرنا وتعيدنا إلى كرمِك، أعطنا أن نكون أمناء مخلصين في جميع أعمالنا، واصفح عن جميع آثامنا وهفواتنا التى سببت الحزن لقلبك الأقدس. آمين. 


♥️ "يا قلبَ يسوع الأقدس : إني واثقٌ بكَ" ♥️

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صلاة يوم الخميس أكراماً للقربان المقدس🕯🙏

صلاة الى مار عبدا

صلاة قويّة للروح القدس