شهر مع قلب يسوع الاقدس: تأمل في إحياء الساعة المقدسة


❤️ شهر مع قلب يسوع الأقدس

اليوم السابع عشر: 

"تأمّل في إحياء الساعة المقّدسة"


🕯✝🛐💟🕯 صلاة البدء
يا قلب يسوع الأقدس، ينبوع كلّ نعمة، أنا أُحبّك، وأُكرمّك ومع حزني الشديد عن ذنوبي أقدّم لك قلبي الفقير من الأعمال الصالحة. إجعلني متواضعاً، صبوراً، نقيّاً ومطيعاً كليّاً لإرادتك. إمنحني يا يسوع أن أعيش فيك ومن أجلك. إحمني في وقت الضيق، عزّني في وسط آلامي. أعطني صحة الجسد، المعونة في احتياجاتي الزمانية، ونعمتك الخاصة في كلّ ما أقوم به، ونعمة الميتة الصالحة. أمين.

💫  تقدمة النهار 
يا يسوع، بواسطة قلب مريم الطاهر، أقدّم لك جميع صلواتي وأعمالي وأفراحي وألآمي لهذا اليوم على جميع نيّات قلبك الأقدس، متّحداً بتقدمة ذبيحتك الإلهيّة في العالم كلّه، تكفيراً عن خطاياي، وعلى نيات جميع شركائنا ولا سيما لأجل التعبّد للقربان المقدّس والإكرام للعذراء مريم. 

💫  تأمّل
الساعة المقدّسة "ساعة سجود" وعبادة، ساعة محبة قلبيّة، وساعة تفكيرٍ وتكفير، ساعة تأمّل أمام سر الحُبّ الإلهي، حيث نتأمّل محبة الله الآب الذي أرسل ابنَه لخلاص البشر فتألَّمَ وتعذَّبَ ونازعَ في بستانِ الزيتون من أجلِ الإنسان. إنّ الربّ يسوع هو الذي طلبَ من القدّيسة مرغريت مريم ممارسةَ هذه الساعة المقدّسة وعلّمها إيّاها وشرح لها قساوة العذاب الذي تحمَّله من أجل أنْ تَكمُلَ إرادةُ الآب السماوي. إنَّ الغاية منها إلتماس الرحمة ونيل النعمة للخطأة والتعويض عن الإهانات التي تصدر من الإنسان بحقِّ حُبّ الله. هي كرياضة درب الصليب فهي تُدخلنا في عالم الروح ودرجة قُربِنا أو بُعدِنا من إرادة الله وثمَّ ننال النِعَم لتقوية قلوبَنا لمواصلة مسيرة الحياة رغم ظروفها الصعبة. فالمسيح نفسُه طلب من الآب السماوي أنْ يكونَ في عونِهِ إذ قال: "يا أبتِ إنْ شئتَ فأجِزْ عني هذه الكأس ولكن لا مشيئتي بل مشيئتُكَ" (لو ٤٢:٢٢). فيسوع رسم لنا هذه الساعة كدعوة لنقاسمَه عبءَ الألم الذي احتملَه ونشاركَه ولو ساعة واحدة في الصلاة والتأمّل والمناجاة (متى ٤٠:٢٦) "لم تقدروا أنْ تسهروا معي ولو ساعةً واحدة" فهو يريد أنْ يكشفَ لنا كنوزَ قلبِهِ الأقدس ليعزّي عن قلوبِنا البائسة ويغمرَها بالأفراح السماوية فالصلاة في هذه الساعة تجعلنا نضعَ الله في قلوبِنا حتى يقودَنا بدورِهِ نحو طريق السماء. آمين

💫  خبر
في إحدى تجليّات القلب الإلهي للقدّيسة مرغريت مريم قال لها : "إنّي سأكون قوّتَّكِ فلا تخافي البتة بل إصغي إلى صوتي وانتبهي إلى ما أطلبه منكِ لتعملي برغائبي فاقبليني في سرِّ القربان كما أذِنَت لكِ الطاعة، وما يلحقُ بكِ من المذلّات والإهانات فاقبليه دلالةً على حُبّي. سأشرِكُكِ في الحزنِ المفرط الذي شئتُ أنْ أعاينَه في بستان الزيتون ممّا يجعلكِ بدون أن تُدركي في نوعٍ من النزاع أشدَّ من أهوالِ الموت عينِهِ ولكي تصحبيني في هذه الصلاة الخشوعية التي قدَّمتُها لأبي مع جميع أحزاني. ستنهضين في الساعة الحاديةَ عشرةَ إلى نصف الليل وتظلّينَ منكبَّةً على وجهِكِ على الأرض ساعة واحدة تهدئةً للغضب الإلهي طالبةً الرحمة للخطأة ولتخفّفي بعض التخفيف من الكآبةالتي شعرتُ بها من جرّاء ترك تلاميذي لي ولأنهم لم يقدِروا أنْ يسهروا معي ساعة واحدة". 

💫  إكرام 
شاركْ في ساعة سجود وصلاة تقام أمام القربان المقدّس،
 التي تجعلُكَ تتأمّل عظمة حُبّ الله لنا ووجوده بيننا 
وادْعِ الآخرين أيضاً إلى هذا التأمّل.

💫  نافذة
يا قلب يسوع الأقدس إجعلني أقدّم لكَ السجودَ اللائقَ 
كلّ أيام حياتي.

🕯✝🛐💟🕯  صلاة الختام
يا قلب يسوع الأقدس، أندفع آتياً إليك، وألقي بنفسي في أحضان يداك الرحيمة، فأنت الملجأ الأكيد، وأملي ورجائي الثابت والوحيد. أنت شفاء لجميع شروري، والإغاثة لجميع مآسي والتعويض عن جميع أخطائي. يا قلب يسوع، أني أضع كلّ طلباتي أمام رحمتك، وكلّي ثقة وإيمان بأنّك لن تتخلّى أبداً عنّي حتى منتهى الدهور. أمين.

♥️ يا قلبَ يسوع الأقدس: إني واثقٌ بكَ♥️

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صلاة يوم الخميس أكراماً للقربان المقدس🕯🙏

صلاة الى مار عبدا

صلاة قويّة للروح القدس