شهر مع قلب يسوع الاقدس: رأفة قلب يسوع وتحنّنه على البشر



❤️  شهر مع قلب يسوع الأقدس

  اليوم الحادي عشر 

تأمّل في: "رأفة قلب يسوع وتحنّنه على البشر*


🕯✝️🛐🕯 صلاة البدء
يا يسوع، أنت ذو القلب الشفيق، الكلي الجودة والصلاح. أنت تراني وتحبني. أنت رحيم وغفور، إذ لا يمكنك أن ترى الشقاء دون أن ترغب في مداواته، ها إني أضع كل رجائي فيك، وأثق أنك لن تهملني، وأن نِعمك تفوق دائماً آمالي. فحقق لي يا يسوع، جميع وعودك، وامنحني النِعَم اللازمة لحالتي، وألقِ السلام في عائلتي، وعزني في شدائدي، وكن ملجأي طيلة حياتي وفي ساعة موتي. إن كنت فاتراً في إيماني فإني سأزداد بواسطتك حرارة. أو كنت حاراً فإني سأرتقي درجات الكمال. أنعِم عليّ يا يسوع بنِعمة خاصة أليّن بها القلوب القاسية، و أنشر عبادة قلبك الأقدس. وأكتب إسمي في قلبك المعبود، كي لا يمحى إلى الأبد. وأسألك أن تبارك مسكني حيث تكرّم صورة قلبك الأقدس. آمين.

💫 تقدمة النهار
يا يسوع، بواسطة قلب مريم الطاهر، أقدّم لك جميع صلواتي وأعمالي وأفراحي وألآمي لهذا اليوم على جميع نيّات قلبك الأقدس، متّحداً بتقدمة ذبيحتك الإلهيّة في العالم كلّه، تكفيراً عن خطاياي، وعلى نيات جميع شركائنا ولا سيما لأجل التعبّد للقربان المقدّس والإكرام للعذراء مريم . 

💫 تأمل
حُبّ يسوع نراه مدوناً ومعلناً في كلماته وأفعاله و تعاليمه ومعجزاته والتي تُبرهن جميعها حُبّه للإنسان كغفرانه للمرأة الزانية، وحُبّه للأطفال(لوقا ١٧- ١٥:١٨) وشفاؤه للعمي والعرج والبُرّص وذوي الأمراض (مرقس ٣٤-٣٢:١)، ومع تحنّنه لأرملة نايين(لو ١٧-١١:٧) وحديثه مع السامرية (لوقا ٣٠-٥:٤)،وعند بكائه على قبر لعازر وإقامته من بين الأموات (يوحنا ٤٤-١:١١) وبهذا قال اليهود عندما رأوا دموع يسوع "أنظروا كيف كان يُحبّه"(يوحنا ٣٦:١١). حُبّ يسوع ظاهر فلقد أعطانا جسده ودمه في سرّ القربان المقدّس، وترك لنا أُمّه القديسة مريم لتكون أُمّاً لنا في شخص يوحنا الحبيب، وفي آلامه وموته على الصليب وقيامته من بين الأموات ولهذا قال رسول الأمم : "كما أحبّنا المسيح وأسلم نفسه لأجلنا قُرباناً وذبيحة لله رائحة طيّبة”(أفسس٢:٥). 

💫 خبر 
في إحدى ليالي أعياد الميلاد دخل القدّيس هيرونيمس الملفان العظيم في بيت لحم وشرع بتأمل سر ولادة مخلص العالم، فظهر له بغته يسوع الطفل محفوفاً بأنوار بهية وألقى عليه نظرات سماوية تشف عن رقة عجيبة لا يتجرأ اللسان البشري أن يصف سموها، وجرت بينهما هذه المخاطبة المؤثرة وهي:
قال يسوع: ألا يا هيرونيمس، ماذا تعطيني في ميلادي؟
فقال هيرونيمس: أيها الطفل الإلهي ها أنا ذا أعطيك قلبي.
قال يسوع: حسناً، لكن هب لي شيئاً آخر.
قال هيرونيمس: أقدم إليك جميع صلواتي وعواطف قلبي المغرن بمحبتك المقدسة.
قال يسوع: حسناً .. حسناً 
قال هيرونيمس: كل مالي وكل ما أنا عليه أهبك نفسي بجملتها يا حبيبي.
قال يسوع : أريد ان تعطيني شيئاً آخر.
قال هيرونيمس: لن يبقى لي شيء آخر يا إلهي، فتنازل وقل لي أي شيء تريد أن أقدم إليك.
قال يسوع: ألا يا هيرونيمس أعطني خطاياك.
قال هيرونيمس: ماذا تروم يا الهي أن تفعل بها؟
قال يسوع: أعطني خطاياك لأغفرها لك بكليتها.
قال هيرونيمس: آه يا ما ألطفك يا يسوع المحبوب ، فاسمح لي ان أسكب على قدميك عبرات التعزية والفرح. فهاجت إذ ذاك عواطف الحب في قلب القدّيس هيجاناً لا يوصف ولم يتمالك أن أفاض الدموع الغزيرة.

💫 إكرام
"كلما أحاقت لك الأحزان من جراء خطاياي وكنت نادماً وتائباً عنها أذكر أن المسيح قد وفى عنها في شديد حُبّه لك واسمعه يقول لك قوله للمخلع : ثِقْ يا بُني مغفورة لك خطاياك."

     💫 نافذة
"يا قلب يسوع الأقدس أخلق فيَّ قلباً طاهراً ونقياً"


  🕯✝️ 🛐 🕯  صلاة الختام
المجد لك، يا قلب يسوع الأقدس. المجد لك، يا قلب يسوع المُحِبّ. المُبارك والممجّد إلى الأبد. إيّاك نعبُد، إيّاك نُسبّح، إيّاك نُمجّد، لك نقدّم الشكر، إيّاك نُحبّ من كلّ قلوبنا، من كلّ أرواحنا، وبكلّ قوّتنا. لك نقدّم قلوبنا، نقدّمها ذبيحة، فاقبلها وامتلكها بالكامل، طهّرها، وأنرها، وقدّسها. حتى تحيا بها وتملُك عليها من الآن وإلى الأبد. آمين.


♥️ "يا قلبَ يسوع الأقدس : إني واثقٌ بكَ" ♥️

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صلاة يوم الخميس أكراماً للقربان المقدس🕯🙏

صلاة الى مار عبدا

صلاة قويّة للروح القدس