شهر مع قلب يسوع: تأمّل في محبّة قلب يسوع تحملُ على محبّة الأعداء



❤️ "شهر مع قلب يسوع الأقدس"

 اليوم العشرون:

 "تأمّل في محبّة قلب يسوع تحملُ على محبّة الأعداء"


🕯🛐✝💟🕯 صلاة البدء
حبيبي يسوع علّمني المحبّه وكيف أحبّ الآخرين، علّمني المحبّة التي تبطئ بالشك وتسرع بالثقة، المحبّة التي تبطئ بالإدانة وتسرع في قبول الإعتذار، علّمني المحبة التي تبطئ في اتهام الآخرين وتسرع في الدفاع عنهم، حبيبي يسوع علمني المحبّة التي تبطئ في كشف الأسرار وتسرع في سترها، المحبّة التي تبطئ في الطلب وتسرع بالعطاء، حبيبي يسوع علمني المحبة التي لا تحقد وتسرع في التسامح، علّمني كيف أنّك تُحبّني فأحبّك ومن فيض حُبّك أعطي حُبّي للجميع. آمين. 

 💫  تقدمة النهار
يا يسوع، بواسطة قلب مريم الطاهر، أقدّم لك جميع صلواتي وأعمالي وأفراحي وألآمي لهذا اليوم على جميع نيّات قلبك الأقدس، متّحداً بتقدمة ذبيحتك الإلهيّة في العالم كلّه، تكفيراً عن خطاياي، وعلى نيات جميع شركائنا ولا سيما لأجل التعبّد للقربان المقدّس والإكرام للعذراء مريم . 

 💫 تأمّل
علّمنا ربّنا يسوع المسيح أن نحبّ أعدائنا ونصلّي لمن يضطهدنا ويطردنا لأننا إن أحببنا من يحبّنا فلا فضلٌ لنا. لأن هذه المحبة طبيعية في كل انسان. ولكننا إن أحببنا من يبغضنا أي أعدائنا إذ ذاك ترتفع محبتنا إلى ما فوق الطبيعة وتكون شبيهة بمحبة ربنا يسوع نفسه الذي أحب أعدائهِ وأحسنَ إليهم ولم يميّزهم في إحساناتهِ عن أحبائه وأصدقائهِ أنفسهم. غسل قدمي يهوذا الإسخريوطي كما غسلَ أقدام رسله الأطهار ، ناولهُ جسدهُ ودمهُ الأقدسين كما ناولهما لبقية رسلهِ. إن بطرس قطع أذن عبد عظيم الكهنة الذي كان ألدّ أعدائهِ.  أما يسوع فلم يرضَ على بطرس فعلهِ وأخذَ الأذن وأعادها إلى صاحبهِ. وسمعناه على الصليب بعد أن احتملَ من أعدائه وصالبيه أنواع التعييرات والإهانات والعذابات يطلب لهم المغفرة قائلاً : "با أبتِ إغفر لهم". واليوم كذلكَ يرى الرب يسوع أكثر المسيحيّين يعادونه ويقاومون إرادته ُ ويخالفون وصاياه ومع ذلكَ يدعوهم إلى عبادة قلبهِ الأقدس ويكرّر عليهم بلسان الرسل قائلاً لهم : "أنتم أحبّائي" (يو ١٤:١٥). ها هو ذا القلب الذي يحبّكم غاية الحُبّ. تعالوا إليّ فأريحكم. توبوا عن خطاياكم فأغفرها لكم ولا أذكرها إلى الأبد. فمن لا يذهل من هذه المحبة لأناس خطاة وأعداء له. لا شك أن هذا المثال مثال ربنا يسوع في محبة أعدائه يفوق ضعفنا. فمن أحبَ حقاً ربنا يسوع ضحى لهُ للوقت بكل ما تهواهُ الطبيعة الفاسدة حُبّاً لإرادتهِ المقدّسة.  قال الرّب ذات يوم للقدّيسة آنجلا دي ولينيو: "إن العلامة الأصح على المحبة المتبادلة بيني وبين خدامي هي حبّهم لكل من يهينهم”.

💫 خبر
 كان أحد القديسين يهتف دائماً "إلهي، إلهي، ليتَ لي كلّما ردَّدتُ أنفاسي أنْ أخلُقَ لكَ طوائِفَ من الملائكةِ والقديسين ليمجِّدوكَ ويشكروكَ ليلاً ونهاراً". فأفهَمَه الرب إنه جعل بين يديه وساطة تمكِّنَه من تقديم تمجيدٍ أعظم من ذلك التمجيد الممكن أنْ تأتيه الخلائق التي يتمنى خلقَها، وما هذه الوساطة العجيبة إلا ذبيحةَ القداس. فالذبيحة ليست الخليقة هي التي تكرم الله وتمجِّده بل خالق البرايا إبن الله المساوي لأبيه، ولذا فالمجد الذي يقدِّمُه كلُّ الملائكة والقديسين لله لا يوازي المجد الذي يُقَدَّم لله بواسطة قداسٍ واحد.

💫 إكرام
إن لاقيتَ عدوكَ في بيتك، 
فسلّم عليه حُبّاً لقلب يسوع الأقدس الذي أحبّ أعدائهِ وغفر لهم


💫  نافذة
يا قلب يسوع الأقدس 
لا تعاملني بموجب إستحقاقي بل بحسب رحمتك.


🕯🛐✝💟🕯  صلاة الختام
المجد لك، يا قلب يسوع الأقدس. المجد لك، يا قلب يسوع المُحِبّ. المُبارك والممجّد إلى الأبد. إيّاك نعبُد، إيّاك نُسبّح، إيّاك نُمجّد، لك نقدّم الشكر، إيّاك نُحبّ من كلّ قلوبنا، من كلّ أرواحنا، وبكلّ قوّتنا. لك نقدّم قلوبنا، نقدّمها ذبيحة، فاقبلها وامتلكها بالكامل، طهّرها، وأنرها، وقدّسها. حتى تحيا بها وتملُك عليها من الآن وإلى الأبد. آمين.


♥️ "يا قلبَ يسوع الأقدس: إني واثقٌ بكَ" ♥️

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صلاة يوم الخميس أكراماً للقربان المقدس🕯🙏

صلاة الى مار عبدا

صلاة قويّة للروح القدس