شهر مع قلب يسوع الاقدس: تأمّل في دعوة قلب يسوع إلى جميع الناس إليه



❤️  "شهر مع قلب يسوع الأقدس" ❤

 اليوم الرابع عشر:

" تأمّل في دعوة قلب يسوع إلى جميع الناس إليه"


  🛐  صلاة البدء
يا قلبَ يسوعَ الأقدَس، ثَبِّتْ عَينَيَّ، وأَفكاري ورَغَباتي لِتَكُونَ أسيرةً لِقَلبِكَ الأقدَس. أنا غيرُ جَديرٍ ولا أَستَحِقُّ شيئاً، لَكِنْ ساعِدْني لأَعيشَ فِعلَ تَكريسي بِأَمانَة، داعِياً بلا مَلَلٍ إسمك القَدُّوس. إِجْعَلْ روحي يَصُدُّ كُلَّ ما ليس منكَ. يا قلبَ يسوع الأقدس، إِجْعَلْ روحي تَتَحَمَّلْ أكثرَ من أيِّ وَقتٍ مَضَى سِماتِ جَسَدِك لأجلِ اهتِداءِ النُفُوس.

💫 تقدمة النهار
يا يسوع، بواسطة قلب مريم الطاهر، أقدّم لك جميع صلواتي وأعمالي وأفراحي وألآمي لهذا اليوم على جميع نيّات قلبك الأقدس، متّحداً بتقدمة ذبيحتك الإلهيّة في العالم كلّه، تكفيراً عن خطاياي، وعلى نيات جميع شركائنا ولا سيما لأجل التعبّد للقربان المقدّس والإكرام للعذراء مريم . 

💫  تأمّل
تعالوا إليّ جميعاً فإني لا أضع حدّاً لمواعيدي، وقلبي ينبوع الجودة التي لا تنفذ، يمحو آثامكم وخطاياكم. تعالوا إليّ جميعاً فأُريحكم، أعرضوا عليّ أسقام خطاياكم فأُعالجها، أظهروا جروحاتكم فأضع عليها المرهم. تعالوا إليّ جميعاً فإن قلبي رحب يسعكم جميعاً وبحار جودتي فسيحة لقبول أجواق الخطأة الذين كالأنهار يلقون نفوسهم فيها لكي يغرقوا زلّاتهم ومآثمهم. تعالوا إلي جميعاً إذ لابدّ لقولي من مفعول فإنه شبكة ألقيتُها في بحر العالم لأصطاد البشر وأُقيدهم بها. تعالوا إليّ جميعاً… هلمّوا أيها الأبرار إلى قلب يسوع حتى إذا ما تحصّنتم في هذا الملجأ الأمين إرتقيتم يوماً فيوماً من فضيلة إلى فضيلة. تعالوا أيضاً أيها الخطأة بأجمعكم إلى قلب يسوع فإن كانت خطاياكم كالقرمز فيُبيّضها كالثلج.

💫 خبر
رسم أحد الكهنة الأفاضل صورة رأس يسوع مكلّل بالشوك وعلقها في حجرته بجانب شباكه، وكان كلّ يوم يقضي ساعات في التأمّل فيها، فأشرفت إمرأة من حجرتها على مشاهدة الكاهن بحالة تأمّله اليومي وظنت أنه يشاهد صورته في المرآة كما كانت تفعل هي، فقالت في نفسها: إن الكهنة أيضاً يتظرون إلى صورة وجههم في المرآة فلماذا يلوموننا نحن النساء على فعلنا هذا؟ ثم أرادت أن تتحقّق من ظنها فسألت الكاهن ذات يوم. فأجاب الكاهن للوقت إلى سؤالها وأراها ما ظنتهُ مرآة، وإذا هي صورة وجه يسوع مكلّل بالشوك والدماء تجري من جروح رأسه على خديه. ثم أنتهز الكاهن هذه الفرصة وقال للمرأة: عوض أن تنظري كلّ يوم إلى وجهكِ في المرآة مدة ساعات بلا فائدة خذي لكِ مثَل هذه الصورة وتأمّلي فيها كلّ يوم محبة يسوع الشديدة لكِ التي وصلتهُ إلى قبول جميع هذه الآلام لأجل خلاصكِ. لا تكوني كاليهود الذين أراهم بيلاطس وجه يسوع مكللاً بالشوك فلم تلن قلوبهم بل زادت قساوة وطلبوا صلبه. فانظري انتِ إلى صورة وجه يسوع المشوّه بالأحزان والآلام ولا تزيديه حزناً وألماً بوقوفكِ ساعات من الزمن أمام مرآتكِ للتباهي والإعجاب بصورتكِ. إغسلي نفسكِ بدموع التوبة لا بعطور الأثم، واصرفي وقتكِ الثمين في الإهتمام بخلاص نفسكِ لا بهلاكها وإبادتها. كان كلام الكاهن قد أثّر في قلب تلك الخاطئة فحملها على التوبة وتغيير سلوكها.


💫 إكرام
لا تُقاوم الروح القدس إذا دعاك إلى عمل خير أو إجتناب شرّ


  💫  نافذة
 يا قلب يسوع مُرني أن آتي إليك.


🕯✝️🛐🕯 صلاة الختام
يا قلبَ يسوع الأقدس، أندفع آتياً إليك، وألقي بنفسي في أحضان يداك الرحيمة، فأنت الملجأ الأكيد، وأملي ورجائي الثابت والوحيد. أنت شفاء لجميع شروري، والإغاثة لجميع مآسي والتعويض عن جميع أخطائي، من أجل الحصول على كامل النِعم لنفسي وللآخرين فأنا لا يمكنني أن أفي بما ترغبه مني. أنت مصدر النور بالنسبة لي، وبالنسبة لنا جميعاً، والقوة، والمثابرة، والسلام والعزاء. أنا على يقين من أن عدم إستحقاقي سوف لا يمنع معونتك لي وحمايتك وحُبّك، لأن حُبّك لي أيّها القلب الإلهي لانهائي وهو رحمة لي. يا قلب يسوع، أني أضع كلّ طلباتي أمام رحمتك، وكلي ثقة وإيمان بأنك لن تتخلّى أبداً عني حتى منتهى الدهر. آمين.


♥️ "يا قلبَ يسوع الأقدس: إني واثقٌ بكَ" ♥️

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صلاة يوم الخميس أكراماً للقربان المقدس🕯🙏

صلاة الى مار عبدا

صلاة قويّة للروح القدس