شهر مع قلب يسوع الاقدس: تأمل في أن قلب يسوع مثالٌ للطاعة


♥️"شهر مع قلب يسوع الأقدس"♥️

اليوم  التاسع: 

"تأمّل في أنّ قلب يسوع مثالٌ للطاعة"  

🕯✝️🛐🕯 صلاة البدء 
ربي وإلهي إملأ قلبي بندى نعمتك، إقبلنى ياسيدي في ندمي ولا تنساني، لا تُدخلني فى تجربة، أعطني أفكاراً طيبة، إملأني تواضعاً وطاعة وروِّض إرادتي، أعطني قدرة على التحمّل، إغرس فيّ الفضائل التى هي أساس مخافتك، إجعلني وديعاً مستحقاً أن أحبّك بكلّ قوتي وعقلي وقلبي، وأن أعمل إرادتك فى كل شيء. 

💫 تقدمة النهار 
يا يسوع، بواسطة قلب مريم الطاهر، أقدّم لك جميع صلواتي وأعمالي وأفراحي وألآمي لهذا اليوم على  جميع نيّات قلبك الأقدس، متّحداً بتقدمة ذبيحتك الإلهيّة في العالم كلّه، تكفيراً عن خطاياي، وعلى نيات جميع شركائنا ولا سيما لأجل التعبّد للقربان المقدّس والإكرام للعذراء مريم. 

💫 تأمّل 
في ساعات النزاع في بستان الزيتون بيّن لنا يسوع بحبِّ قلبِه صفة الطاعة التي يحملُها تجاه الآب السماوي إذ كان يردِّد في البستان "يا أبتي إنْ كان مستطاعاً أنْ تعبُرَ عنّي هذه الكأس ولكن لا مشيئتي بل مشيئتُكَ" (متى ٤٢:٢٦). وبلغتْ محبتُه للطاعة إلى سَفْكِ دمِهِ على الصليب لأجلِ خلاصِنا جميعاً إذ يقول بولس الرسول "وَضَعَ نفسَه وصار يطيعُ حتى الموت موت الصليب". وبطاعتِهِ هذه فتحَ طريقَ السماء لجميع البشر فهو الذي قال "أنا هو الطريق والحق والحياة" (يو ٦:١٤) مما يدلُّنا على أنّ الطاعة يجب أنْ تكون للوالدَين وللرؤساء الروحيين والزمنيين لأنها تقودُنا إلى احترام المُطاع الذي له السلطة، وكلّ سلطة تكون من الله لأنه هو مصدر كلّ سلطان في الأرض والسماء.

💫  خبر
إنّ القدّيس شربل هو في حياتِهِ لم يكتفِ بامتثالِهِ لأوامر رؤسائِهِ بل كان مُطيعاً لهم في إتمام أبسط الأشغال كشغلِ المطبخ والفِلاحة وكان يعمل أنْ يكونَ مطيعاً لأصغر الرهبان ولا يأتي بعملٍ دون استشارة إخوته الرهبان وإذنِهِم مدة إثنتين وثلاثين سنة قضاها في محبة دَيرِهِ ومقتدياً بذلك بالربِّ يسوع الذي كان خاضعاً ومُطيعاً مدة ثلاثين سنة في الناصرة.

💫   إكرام 
"تذكّر إنّ الطاعة طريقٌ تقودُ إلى السماء عَبْرَ مجالِ الحياة 
وهكذا أطاع قَبلَكَ يسوع، أطاعَ حتى الموت موت الصليب."

💫  نافذة  
"يا قلبَ يسوع الأقدس لتكُن مشيئتُكَ"


🛐 صلاة الختام
 يا إلهي! كلّ ما تأمرُ به، كلّ ماتعرفه صالحاً لي، كلّ ماتريدُه، إجعلني أسلُك حسب مشيئتك؛ لتكن مشيئتك وليست مشيئتي بشفاعة السيدة العذراء الطاهرة مريم وجميع قديسيك لأنّك مُمجّد في كلّ الدهور أمين. 


♥️يا قلبَ يسوع الأقدس: إني واثقٌ بكَ❤

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صلاة يوم الخميس أكراماً للقربان المقدس🕯🙏

صلاة الى مار عبدا

صلاة قويّة للروح القدس