شهر مع قلب يسوع الاقدس: تأمل في ما يطلبه قلب يسوع الاقدس من البشر



❤️ شهر مع قلب يسوع الأقدس

 اليوم التاسع والعشرون: 

"تأمّل في ما يطلبه قلب يسوع الأقدس من البشر"


  🛐   صلاة البدء
يا قلب يسوع الاقدس ليكن قلبي هيكلاً لحُبّك وليذع لساني جودك ولتثبت عيناي دائما في جروحك. وليتامل عقلي كمالك. ولتتذكر ذاكرتي عظم مراحمك. وليعبر كل ما بي حُبّي الجزيل لقلبك وليكن قلبي مستعداً لاحتمال كل شيء والتضحية بكل شيء حُبّاً بك.

   💫  تقدمة النهار
يا يسوع، بواسطة قلب مريم الطاهر، أقدّم لك جميع صلواتي وأعمالي وأفراحي وألآمي لهذا اليوم على جميع نيّات قلبك الأقدس، متّحداً بتقدمة ذبيحتك الإلهيّة في العالم كلّه، تكفيراً عن خطاياي، وعلى نيات جميع شركائنا ولا سيما لأجل التعبّد للقربان المقدّس والإكرام للعذراء مريم . 

    💫 تأمّل
إن يسوع المسيح منحنا نفسه وسلمنا إياها، أمّا قلبه الأقدس فهو مصدر هباته ومبدأ نِعمه وإحساناته. فما الذي يطلبه عوضاً عن ذلك؟ إنه يطلب شيئاً واحداً لا غير وهو أنه يلتمس قلوبنا لأنها تخصّه. فقد سأل الرب يوماً القديسة مارغريتا قائلاً لها :"ماذا تطلبين يا ابنتي؟" قالت : "إن ما أشتهيه وأتمناه يا مولاي هو قلبك الأقدس". حينئذ قال لها المخلص الحبيب: "إنما أنا أيضاً أطلب   قلبك". وهذا ما يقوله لنا اليوم أيضاً قلب يسوع الأقدس. فيا للعجب إن قلب يسوع ينبوع جميع الخيرات لا يبرح جاداً لطلب الإنسان ولايمل من التفتيش عليه ناشداً إياه لذاته كأنه لا يمكنه أن يستغني عنه. فما الذي يطلب قلبه، لا غير، ويناجيه قائلاً : "يا بني أعطني قلبك، إرجع إليّ من كل قلبك".

   💫  خبر
لقد امتاز الأب هومان اليسوعي بغيرتِهِ الرسولية على نشرِ وإذاعةِ عبادة قلب يسوع في الصين. فقد كتبَ في مذكراتِهِ إنه في ٢٥ آب ١٧٧٥ وبينما كان يتفقّدُ رعاياه المشتّتين كان لابدَّ من عبورِ نهرٍ، فركب زورقاً ولما سار جَرَفَته الأمواج فانقلب الزورق وصاح بأعلى صوتِهِ:"يا قلبَ يسوع الأقدس إرحمني" وفي الحال رأى ذاتَه على ساحلِ النهر وهو لا يدري كيف جرى ذلك، وما كاد ينزِلُ على الضِفةِ حتى جاء أعداؤه لقتلِهِ ولكن لما وصلوا إليه لم يعرفوه فتركوه ورحلوا. قال في نفسِهِ:"من المؤكَّد أنَّ قلبَ يسوع هو الذي رعاني وخلّصني من أيدي أعدائي لأنني رسولُهُ في نشرِ عبادتِهِ".

    💫 إكرام
إفحص ضميرك لتعرف العادة المتسلّطة عليك بالأكثر واقصد منذ استيقاظك أن تسهر على تلك النقيصة لتجتنب وقوعك فيها.

   💫  نافذة 
يا قلب يسوع الأقدس اعطيك قلبي. 


    🕯🛐✝️💟🕯 صلاة الختام
بكل ضيق يا رب، رحمتك تناديني. بكل حزن يا رب، رجاؤك يواسيني. بكل ألم يلمّ بنا يا فادينا، فبِلمسة يمينك الشافية تداوينا. فأنت من أحببتنا، وبكلمتك الحق هديتنا، وعلمتنا، وبجود عطاء قلبك فديتنا، ففتحت لنا أبواب السماء، برحمتك اللامتناهية، فخلصتنا. فلك نقدم الذات لتكون بها مشيئتك لترث بها معك الحياة. فبرغم كل الضيق بهذا العالم نثق بيمينك المخلصة، الراعية لنفوسنا. فكل المجد لك، آمين.

♥️"يا قلبَ يسوع الأقدس : إني واثقٌ بكَ"♥️

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صلاة يوم الخميس أكراماً للقربان المقدس🕯🙏

صلاة الى مار عبدا

صلاة قويّة للروح القدس