شهر مع قلب يسوع الاقدس: تأمل في أنّ قلب يسوع الأقدس دواء ناجح لجميع الامراض



❤️ شهر مع قلب يسوع الأقدس

اليوم الخامس والعشرون: 

"تأمّل في أن قلب يسوع الأقدس 
دواء ناجح لجميع أمراض النفس أياً كانت"


🕯🛐✝💟🕯 صلاة البدء
ربي وحبيبي يسوع لا أدري ماذا تحمِله الأيام لي لكن ثقتي تكفيني... بأنك ستكون معي في كلّ لحظة وعلى طول الأيام. آمين

   💫 تقدمة النهار
يا يسوع، بواسطة قلب مريم الطاهر، أقدّم لك جميع صلواتي وأعمالي وأفراحي وألآمي لهذا اليوم على جميع نيّات قلبك الأقدس، متّحداً بتقدمة ذبيحتك الإلهيّة في العالم كلّه، تكفيراً عن خطاياي، وعلى نيات جميع شركائنا ولا سيما لأجل التعبّد للقربان المقدّس والإكرام للعذراء مريم. 

    💫 تأمّل
إن شروراً من داخل رذائلنا، وشروراً من الخارج من قبل الخلائق تُبعدنا عن الله وعن محبّته وعبادته، فلذلك يدعونا قلب يسوع الأقدس ليخلّصنا من شرورنا كافة ويعيد إلينا برارتنا الأولى. ففي عبادة قلب يسوع الأقدس نجد دواءً ناجحاً يشفي جميع أمراضنا وأسقامنا. فأن كنت يا هذا مصاباً بداء الكبرياء فادخل قلب يسوع لجة التواضع واسمعه يقول لك: "تعلم مني فإني وديع القلب. إني العظيم وحدي قد صرت مع ذلك وضيعاً وخادماً للكل، فأن شئت أن تكون كبيراً وأولأ كن خادماً وعبداً للجميع". وإن شعرت بداء الغضب لإهانة أصابتك، فهلم إلى يسوع وتعلّم منه وداعة القلب فعليك في كل أمر وفي كل مكان أن تلجئ لهذا القلب، بحر الجودة والحب، فتجد فيه دواء ناحجاً لكل مرض فيك. 

  💫  خبر
ذكر انه في سنة ١٧١٦ أصيبت أحد راهبات الطوباوية مرغريتا مريم بالفالج، فلم ينجح فيها أي علاج لمدة ثلاثة أشهر حتى أشرفت على الموت ويأس الأطباء من شفائها، فدعو كاهناً ليمسحها بالزيت المقدس، وعند ذلك نذرت تلك الراهبة نذراً لقلب يسوع وعاهدته بأن تكرمه وتبذل وسعها في عبادته وأن تقدم مصباحين في الجمعة الأولى من كل شهر ليضيئا أمام المذبح المبني على إسمه وهدية أخرى ذكراً لشفائها. وعند تتميمها هذا النذر أمام الناس المجتمعين ومن جملتهم الكاهن المذكور فإذا بأوجاعها اضمحلت وعادت أعضائها المفلوجة إلى صحتها، فنهضت بسهولة وخلصت بدون عكاسة وذهبت إلى الكنيسة لإداء الشكر. فلما أبصرها الأطباء الذين يئسوا منها منذ ثمانية ايام وتحققوا الأمر وشهدوا قائلين: إنه لمن المحال أن يكون هذا الشفاء السريع من فعل الطبيعه أو من قوة العقاقير الطبية. إنها أعجوبة قلب يسوع الأقدس.


💫  إكرام
لا تسلّم ذاتك أبداً لليأس والفشل مهما اشتدت عليك الأميال وقويت الشهوات أو مهما عظمت ذنوبك وتفاقمت أثامك. 
بل افتكر بأنه لك طريقة تصلحها جميعاً باستحقاقات قلب يسوع الأقدس، فادخله فإنه دائماً حاضر لقبول الخطأة اجميعن.

💫 نافذة
"يا قلب يسوع الأقدس ألبسني فضائلك"


  🛐  صلاة الختام
أيّها المسيح ربّنا وإلهنا، أنت الطريق والحقّ والحياة؛ خارجاً عنك، نحن تائهون حتماً، بدونك نحن عاجزون عن كلّ إدراك، وفي البعد عنك، لا نستطيع أن نحيا. كن ساهراً على أفكارنا، وأقوالنا، وأفعالنا، واحرسنا لتكون أعمالنا، في النيّة وفي التتميم، موجّهة لمجد إسمك ولأجل خلاص العالم. آمين.


"يا قلب يسوع الأقدس: إني واثقٌ بكَ"♥️

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صلاة يوم الخميس أكراماً للقربان المقدس🕯🙏

صلاة الى مار عبدا

صلاة قويّة للروح القدس