شهر مع قلب يسوع الاقدس: تأمل في تشكيكات قلب يسوع الاقدس


❤️ "شهر مع قلب يسوع الأقدس"

   اليوم السابع والعشرون:  

"تأمّل في تشكيّات قلب يسوع الأقدس"



🕯🛐✝️💟🕯 صلاة البدء 
يا قلب يسوع الأقدس، أندفع آتياً إليك، وألقي بنفسي في أحضان يداك الرحيمة، فأنت الملجأ الأكيد، وأملي ورجائي الثابت والوحيد. أنت شفاء لجميع شروري، والإغاثة لجميع مآسي والتعويض عن جميع أخطائي. يا قلب يسوع، أني أضع كلّ طلباتي أمام رحمتك، وكلّي ثقة وإيمان بأنّك لن تتخلّى أبداً عنّي حتى منتهى الدهور. أمين.

  💫  تقدمة النهار
يا يسوع، بواسطة قلب مريم الطاهر، أقدّم لك جميع صلواتي وأعمالي وأفراحي وألآمي لهذا اليوم على جميع نيّات قلبك الأقدس، متّحداً بتقدمة ذبيحتك الإلهيّة في العالم كلّه، تكفيراً عن خطاياي، وعلى نيات جميع شركائنا ولا سيما لأجل التعبّد للقربان المقدّس والإكرام للعذراء مريم.


  💫  تأمّل
لنُصغِ إلى ما يتشكّى منه قلب إلهنا الحبيب وهو علامة جديدة على عظم حبه لنا، لأنه لو لم يحب لما تشكى. فقال: "ما الذي اقتضى أن أفعله لأجلك يا شعبي ولم أفعله. أجيبوني وقولوا بماذا أحزنتكم. ألست أنا الذي ميّزتكم من بين أمم ساكنة في الظلمة وظلال الموت وأشركتكم في نعمة الإيمان الفائقة كل نعمة؟ أما أنتم فتركتموها عقيمة في أرض نفوسكم الجدباء. كنتم كرمة كثيرة الأغصان، غرستها بيدي وسقيتها بدمي، ولكني لم أذق منكم إلا علقماً إذ أنكم سقيتموني عند عطشي خلاً ومرارة. طعنتم جنب مخلصكم طعناً فاق الحربة وذلك بفتوركم وقلة معروفكم. أنا هرقت دمي كله إلى آخر نقطة لأجلكم وأنتم أي اعتبار تعتبرونه وأي فائدة إجتنيتم منه. دعوتكم إلى وراثتي وملكوتي وأنتم وضعتم قسبة في يدي عوض الصولجان الملكي وكللتموني بإكليل من شوك عوض التاج. كل ذلك بتقلبات قلوبكم وكبريائكم وتشامخ أخلاقكم. أنا باتخاذي ناسوتكم رفعتكم وأشركتكم في لاهوتي وأنتم علقتموني على خشية العار وأهنتموني. أطعمتكم لا ما أكله أباؤكم وماتو، بل خبزاً نزل من السماء يحوي الحياة الدائمة وأنتم مزقتم جسدي السري حتى أنكم وصلتم إلى نكران هذا الإحسان الجليل الذي أدهش ملائكة السماء فيا جميع عابري الطريق، تأملو وأنظروا هل من وجع مثل وجعي؟“

💫 خبر
روى في كتاب تاريخ حياتِهِ: دُعيَ الأب الياس نحاس من الرهبنة الباسيلية الذي توفي عام ١٩٢٨ إلى زيارة مريض عُرِفَ عنه بقساوةِ قلبِهِ وابتعادِهِ عن ممارساتِهِ الإيمانية ليكلِّمَه عن قبولِ أسرار التوبة، ولكنه خاب في أمرِهِ. وحين عاد إلى غرفتِهِ وقع نظرُهُ على صورة قلب يسوع وركع وصلّى أمامَها. وفي اليوم التالي أخذ الصورةَ وذهب لزيارة المريض فما كان من المريض إلا أنْ طرد الكاهن، فقال له الكاهن:"ما قُلتَهُ يليقُ بي، لكني أطلب منك راجياً أنْ تتمعَّنَ في هذه الصورة التي أحملُها إليكَ". فتأثَّرَ المريضُ من هذا الطلب فأخذ الصورةَ وقبَّلها وصرخ "يا رب، إرحم ضعفي" فقبَّلها ومنحَهُ الأب الياس أسرار التوبة.



💫 إكرام 
لنعمل بنصيحة القديس بولس: 
"افرحوا دائما بالرب، واقول لكم ايضا: افرحوا"

  💫  نافذة
يا قلب يسوع الأقدس لا تدعني أشكّ في حكمة تدابير عنايتك الإلهية.


  🕯 🛐✝️💟🕯 صلاة الختام
أيّها المسيح ربّنا وإلهنا، أنت الطريق والحقّ والحياة؛ خارجاً عنك، نحن تائهون حتماً، بدونك نحن عاجزون عن كلّ إدراك، وفي البعد عنك، لا نستطيع أن نحيا. كن ساهراً على أفكارنا، وأقوالنا، وأفعالنا، واحرسنا لتكون أعمالنا، في النيّة وفي التتميم، موجّهة لمجد إسمك ولأجل خلاص العالم. آمين.

♥️" يا قلبَ يسوع الأقدس: إني واثقٌ بكَ" ♥️

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

صلاة يوم الخميس أكراماً للقربان المقدس🕯🙏

صلاة الى مار عبدا

صلاة قويّة للروح القدس